اللغات العالم

السبت، 23 يونيو 2012

قسم الاستلام- الادارة المالية



نبذه مختصره عن عملية استلام البضائع فى الفنادق ( الدوره المستنديه )
اى عمليه ماليه تتم لابد من وجود مستند مادى يثبت حدوث هذه العمليه حتى يتم اثباتها فى الدفاتر
يتم استلام البضائع على مرحلتين
المرحله الأولى
== وفيها يتم الأستلام بناء على طلب الشراء الذى يقوم بعمله امين المخزن .
يحدد فيه الكميه المطلوبه من الصنف المعين ويتم توجيه طلب الشراء الى ادارة المشتريات التى من
المفترض ان تكون اداره تابعه الى الاداره الماليه حيث تقوم ادارة المشتريات بعملDEAL مع الموردين
حيث يتم التاكد من اسعار هذا الصنف فى الأسواق المحليه والتاكد من جودة هذا الصنف وبعد التاكد
من اسعار الصنف فى السوق يتم ارسال عرض سعر من المورد الى ادارة المشتريات وبناء عليه يتم
عمل امر التوريد موضحا فيه الكميه المطلوبه والوحده المطلوبه من هذا الصنف والسعر المحدد سلفا
بناء على عرض السعر المرسل من قبل المورد الموضح فيه سعر الصنف سواء شامل ضريبة المبيعات
او غير شامل الضريبه والتسليم يكون فى خلال مده زمنيه معينه بعد تلقى امر التوريد ...
# وصول الصنف الى الفندق .
عند وصول الصنف الى الفندق يتم عمل لجنة استلام مكونه من موظف الاستلام ومن أحدى القسم الطالب او مدير القسم الطالب لهذا الصنف
يتم مطابقة فاتورة المورد بطلب الشراء وامر التوريد من حيث الكميه والسعر المحددين سلفا فى طلب الشراء وامر التوريد والتاكد ايضا من صلاحية هذا الصنف وجودته عن طريق المتخصصين فى تشغيل هذا الصنف وبعد الاستلام يتم ختم صورة الفاتوره بختم تم الاستلام وتوقيع موظف الاستلام عليها ..
المرحله الثانيه :
تنزيل الفاتوره على SYSTEM الخاص بالفندق والمسجل عليه جميع العمليات الماليه التى تتم بالفندق وكذلك جميع الموردين التى تتعامل مع الفندق حيث يتم تنزيل الفاتوره باسم المورد او اسم الشركة المتعامله مع الفندق بالكميات الوارده بالفاتوره بوحدة صرفها من المخزن والسعر المحدد طبقا لآخر سعر وفى حالة اختلاف السعر الجديد عن اخر سعر لا بد من وجود عرض سعر واحد اذا كان هذا المورد وكيل لتوريد هذا الصنف او عمل مقارنة اسعار شامله ثلاث موردين على الأقل فى حالة وجود عدة موردين لهذا الصنف ويتم عمل اذن الأستلام عن طريق موظف الأستلام الخاص بالفندق مرفق به جميع المستندات الداله على حدوث هذه العمليه وهى ( اذن الأستلام مرفق به فاتورة المورد مع طلب الشراء مع امر التوريد و عرض السعر او مقارنة الأسعار او تصحيح خطأ ما فى الفاتوره عن طريق عمل ERROR CORECTION او عمل CHANG SUPPLAIRE فى حالة توريد الصنف من مورد اخر )
وبعد ذلك يتم تسليم اذن الاستلام بجميع مستنداته الى موظف المدفوعات الذى يقوم بعد ذلك بعمل شيك للمورد بقيمة الفاتوره



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق